الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص فى ظل المناداة بتطوير المادة التعليمية، فأن المعلم الذى يريد تنمية التفكير الإبداعى لدى طلابه يجب أن تتوافر لدية مجموعة من مهارات التدريس الإبداعى، بحيث يتجنب الأساليب التدريسية التقليدية المبنية على التلقين والإسترجاع، ويستخدم بدلآ من ذلك الأساليب التى تتخذ من المتعلم محورآ لها، ويشجع أسئلة الطلاب وأفكارهم المختلفة، ويشجع الحوار والمناقشة وحل المشكلات والتعلم التعاونى. وإستندآ إلى الدراسات السابقة والإتجاهات التربوية الحديثة التى أشارت إلى وجود قصور فى الأداءات التدريسية الإبداعية ادى الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات، والتى تعد ضرورة ملحة لتنمية الإبداعى لدى التلاميذ. |