Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المضامين التربوية في قصص مجلة ماجد للأطفال /
المؤلف
حسين، خديجة صلاح أبوهاشم أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / خديجة صلاح أبوهاشم أحمد حسين
مشرف / عبدالفتاح جودة
مناقش / حمدى المحروقى
مناقش / سمير الخويت ?
الموضوع
تعليم الاطفال. ثقافة الاطفال.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
248 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/9/2015
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

أهداف الدراسة :التعرف على أهداف تربية الطفل العربي في ضوء الهوية الثقافية والإسلامية.
2. التعرف على دور قصة الطفل المقدمة من خلال مجلته الخاصة في تحقيق أهداف التربية .
3. تحديد المعايير التربوية والأدوار التي ينبغي أن تقوم بها مجلة الطفل العربي .
4. تعيين المضامين التربوية في قصص مجلة ماجد , وتحليلها .
5. وضع تصور مقترح لتفعيل الدور التربوي لمجلة ماجد للأطفال .
أهمية الدراسة :
1- أهمية الأطفال كلبنة أولى في بناء المجتمع وتنشئة قيمه منذ أولى مراحل طفولته , حيث تتشكل شخصيته بما يؤثر سلباً أو إيجاباً على سلوكه في حاضره .
2- تعتبر ماجد مجلة الأطفال الأولى في المنطقة العربية .
تكمن مشكلة الدراسة في معرفة المضامين التربوية في قصص الأطفال المصورة في مجلة ماجد , وتحليل اتجاهاتها وأسلوبها في العرض , حتى يتسنى تقييمها في ضوء المعايير الصحيحة والقيم الإسلامية والعربية والتربوية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية والصحية والعلمية .
مشكلة الدراسة :
يمكن تحديد المشكلة بمجموعة من التساؤلات :
1.ما أهداف تربية الطفل العربي ؟ ( في ضوء القيم السابقة ويظهر هذا في حدود الدراسة )
2.ما دور قصص مجلة الطفل في تحقيق الأهداف التربوية المنشودة ؟
3.ما المضامين التربوية في قصص مجلة ماجد ؟
4.ما التصور المقترح لتطوير مجلة ماجد ؟