الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى معرفه فاعلية استخدام أسلوب حل المشكلات لتدريس الهندسة لدى تلميذات الصف الثاني الاعدادي في أدائهن لحل التمارين الهندسية وفى تنمية مهارات التواصل الرياضى ككل وفى كل مهارة على حدة مقارنةً بنظرائهن الدارسات بالطريقة المعتادة، وتكونت عينة البحث من (80) تلميذة بمدرسة بني أحمد الاعدادية (1) بمحافظة المنيا ، وتم تقسيمهن إلي مجموعتين إحداهما ضابطة والآخرى تجريبية وتكونت كل مجموعة من (40) تلميذة ،ولتحقق ذلك تم إعداد ما يلي : أوراق العمل المستخدمة أثناء تدريس وحدة ” المساحات ” لتلميذات الصف الثاني الإعدادي وفقاً لأسلوب ” لي ” لحل المشكلات ، دليل المعلم لتدريس وحدة ”المساحات ” لتلميذات الصف الثاني الإعدادي وفقاً لأسلوب ” لي” لحل المشكلات ، اختبار لحل التمارين الهندسية بوحدة المساحات ، اختبار مهارتي التواصل الرياضي (الكتابة – التمثيل ) بوحدة المساحات ، بطاقة ملاحظة لتقويم مهارة التواصل الرياضي القرائية ،وأظهرت نتائج البحث تفوق تلميذات المجموعة التجريبية علي تلميذات المجموعة الضابطة في حل التمارين الهندسية وفي اكتساب مهارات التواصل الرياضي. |