الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أولاً: مشكلة الدراسة: تتمثل مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيسي التالى:- ما فاعلية مسرح الأقران فى تنمية الوعي الصحي الوقائي لتلاميذ المرحلة الابتدائية؟ ثانياً: أهمية الدراسة:- أهمية مسرح الأقران كوسيلة تثقيفية يمكن من خلالها تقديم الكثير من القضايا التي تهم الطفل أي يتم من خلاله نقل خبرات الأطفال لأقرانهم الأطفال.ثالثاً: أهداف الدراسة:-التعرف على مدي فاعلية مسرح الأقران في تنمية الوعي الصحي الوقائي لتلاميذ المرحلة الابتدائية. رابعاً : نوع ومنهج الدراسة:تنتمي هذه الدراسة إلي الدراسات التجريبية وقد تم استخدام المنهج التجريبي.خامساً: مجتمع وعينة الدراسة:يتمثل مجتمع الدراسة في تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمدرسة على عبد الشكور الابتدائية – بإدارة كفر الشيخ التعليمية حيث طبقت الدراسة على عينة قوامها (60 تلميذاً وتلميذه).سادساً: أدوات الدراسة:- مقياس الوعي الوقائي (إعداد الباحثة).- مجموعة من المسرحيات التي تعبر عن الوعي الصحي للوقاية من بعض الأمراض المعدية (إعداد الباحثة). سابعاً: نتائج الدراسة:- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعات الثلاث (التجريبيتين – الضابطة) على مقياس الوعي الوقائى، والسلوك الصحي في التطبيق القبلي. |