Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العوامل المؤثره فى السياسات الاعلاميه بالإذاعات المصريه الموجهه بعد ثورة 25 يناير/
المؤلف
إسماعيل، الزهراء أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / الزهراء أحمد محمد اسماعيل
مشرف / هاله كمال نوفل
مشرف / وليد خلف الله محمد
مشرف / وليد خلف الله محمد
تاريخ النشر
2014
عدد الصفحات
197ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
الناشر
تاريخ الإجازة
6/9/2014
مكان الإجازة
جامعه جنوب الوادى - كلية الآداب - اعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 197

from 197

المستخلص

تسعى هذه الدراسة بعنوان ”العوامل المؤثرة في السياسات الإعلامية في radiobroadcasts المصرية توجه بعد يناير ثورة 52th (دراسة المسح)”، تعتبر واحدة من الدراسات التفسيرية والوصفية، هذه الدراسة إلى التعرف على الملامح العامة للسياسات وسائل الإعلام الحالية في وradiobroadcasts المصرية الموجهة في سياق الكشف عن العوامل المؤثرة في أعقاب ثورة يناير 23th، والإفصاح عن السياسات وسائل الإعلام، والعوامل التي تؤثر على محتوى البث، وطبيعة عمل الاتصالات في البث الموجه، فإنه يعتمد على نظرية ومسح نهج بوابة حارس، واستخدامها على حد سواء وثيقة تحليل المحتوى، واستمارة استبيان في دراسة ميدانية للمجتمع الدراسة التحليلية
ومثل ذلك في كل من خدمات البث في البث المصرية الموجهة، والتي بلغ عددها 13 خدمة البث الموجه وفقا للإحصاءات الأخيرة. أنها تستخدم 21 لغة مختلفة، ويتم توزيعها على 4 إدارات رئيسية حيث أن كل من خدمات البث الموجه يعرض كل من: أخبار النشرات والبرامج، وبعد ذلك تحديد مجتمع الدراسة في نشرات الأخبار
عينة الدراسة التحليلية
وقد قام الباحث دراسة تحليلية لها على نشرات الأخبار ل(عينة الفئة) التي تتكون من 4 قنوات من خدمات البث الموجهة لفي الخارج في لغات مختلفة. واحد من كل منطقة أو الإدارة على النحو التالي:
- (البرنامج الفارسي) من منطقة آسيا والشرق الأوسط.
- (برنامج اللغة الإنجليزية) من منطقة شرق ووسط وجنوب أفريقيا.
- (برنامج فولاني) من منطقة غرب أفريقيا.
- (برنامج العبرية) من منطقة إسرائيل وفلسطين.
- (البرنامج الفرنسي) من منطقة أوروبا.
- (برنامج صوت مصر) من منطقة الأمريكتين
تنفيذ دراسة تحليلية
وقد قام الباحث بدراسة جميع النشرات البث للبرامج مبحوث ستة (سجن الشامل) خلال النصف الأخير من الدورات البث الثانية في المتوسط ​​من ثلاثة أشهر (أكتوبر.-نوفمبر. - ديسمبر) من 2062. ووصلوا (332) نشرات الأخبار في متوسط ​​92
نشرات لكل الموجهة خدمات البث في الخدمات من عينة الدراسة. استخدمت الباحثة استمارة تحليل المضمون
مجتمع الدراسة الميدانية
ومثل ذلك في جميع الاتصالات في شبكات المصرية الموجهة، والتي بلغ عددها 124.
عينة الدراسة الميدانية
تم تمكين الباحث، في دراسة ميدانية لها، تعتمد على عينة عشوائية بسيطة تتكون من 600 قناة متنوعة شملت جميع programmatics (A مدير - A برامج مقدم - المذيع - محرر - A محضر - A المشرف برامج)؛ بالإضافة إلى مديري الإدارات المختلفة لشبكة البث الموجه.