الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الحالية استخدام الكمبيوتر فى تنمية الانتباه وتحسين تقدير الذات لدى اطفال المرحلة الابتدائية من خلال برنامنج تدريبى وتحقيقا لهذا الهدف ادريت الدراسة على عينة قوامها(20)طفلا وطفله من اطفال المرحلة الابتدائية وتم تقسيمهم الى مجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة وتم التكافؤ بين المجموعتين فى العمر (8-10) عام بمتوسط عمرى (9.5) وبعد تطبيق اختبار القدرة العقلية ومقياس قصور الانتباه ، قائمة ملاحظة الاطفال ذوى الاضطراب القصور الانتباه من خلال المعلمين واولياء الامور (اعداد الباحث) والبرنامج الكمبيوترى(اعداد الباحث ) اسفرت النتائج عن انه -لا يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى رتب الدرجات المجموعتين الضابطة والتجريبيةفى التطبيق البعدى لمقياس قصور الانتباه. - لا يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى رتب الدرجات المجموعتين الضابطة والتجريبيةفى التطبيق البعدى لاختبار تقدير الذات لصالح المجموعة التجريبية. - لا يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى رتب الدرجات المجموعتين الضابطة والتجريبيةفى التطبيق البعدى والتتبعى (بعد مرور شهرين من التطبيق البعدى) لاختبار تقدير الذات. |