الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول هذه الدراسة موضوع التوقعات المستقبلية وعلاقتها بالقلق و المخاوف لدى عينة من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت أهمية الموضوع و مبررات اختياره و الدراسات السابقة حيث تناولت الدراسة رؤية نقدية تحليلية لمفاهيم الدراسة النظرية من خلال التوقعات المستقبلية, القلق, المخاوف, مرحلة الطفولة المتأخرة ثم منهج البحث و إجراءاته ثم خاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة. - و قد قامت الدراسة على المنهج الوصفى المقارن الذى يعتمد على دراسة الظاهرة الاجتماعية و وصفها كماً و وصفاً بهدف التعرف على اتجاه و نوع العلاقة بين التوقعات المستقبلية للأطفال و كلاً من القلق و المخاوف, الوقوف على طبيعة و اتجاه الفروق بين تلاميذ و تلميذات مرحلة التعليم الاساسى فى كلا من التوقعات المستقبلية والقلق والمخاوف. |