الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية الي استخدام اخلاق الرعاية في حل مشكلات النظام المدرسي واعتمدت هذه الدراسة علي منهج التحليل الفلسفي بشقيه الاستقرائي والاستنباطي لتحقيق اهدافها وقد توصلت الي اهمية استخدام مدخل اخلاق الرعاية في حل مشكلات النظام المدرسي بالمرحلة الثانوية وذلك من خلال مجموعة من الممارسات التي يجب علي المعلمين القيام بها في مجالات الرعاية الثلاث وهي (الرعاية الفكرية، والاخلاقية، والشخصية) وهذا يقتضي توافر مجموعة من المتطلبات منها ادارة جيدة، معلم جيد فعال، المناهج والانشطة، ثقافة مدرسية راعية وامنة. |