Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام نموذج التعلم التوليدى فى تنمية التحصيل المعرفى ومهارات التفكير الناقد فى مادة العلوم لدى تلاميذ المرخلة الأعدادية /
المؤلف
الشربينى، أحمد محمد أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد أحمد محمد الشريسنى
مشرف / سمعان لطف اللة
مشرف / لوريس إميل عبد الملك
مشرف / عفاف عطية عطية باشا.
الموضوع
العلوم - طرق التدريس. العلوم - تعليم وتدريس. التعليم - مناهج - مصر. التعليم - طرق التدريس - مصر.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
1-5، 268 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 287

from 287

المستخلص

العصر الحالى هو عصر التطور والتقدم السريع والثورة المعلوماتية والتكنولوجية مما جعل الفرد يواجه فى حياته اليوميه كثير من المواقف التى تتطلب منه إتخاذ قرار سليم فى الحم على الأمور لذلك لابد أن يكون تعليم التفكير وتنميته وتوجيه من الأهداف التى تسعى التربيه الى تحقيقها وأن تنمية التفكيلر الناقد هدف أساسى فى صدارة أهدافنا التربوية لأى مادة دراسية فهو وثيق الصلة بكافة المواد الدراسية ومايصاحبها من طرق تدريس وأنشطة ووسائل تعليمية وتتبلور مهمة المدرسة فى ذلك بأن تقوم بتنمية العادات الفكرية فى مساعدة الطلاب على إصدار أحكام متميزة وتقويم دقيق لأى موضوع دون التعصب لرأى معين وبهذا يستطيع الفرد أن يواكب هذا التطور الذى يسير بخطى واسعة ويصبح الفرد قادرآ على إتخاذ القرار السليم الذى يحقق هدفه بطريقة مباشرة وهذا القرار لايتخذ إلا نتيجة للتفكير الناقد (سناء سليمان 2011، 265 - 266).
فالمطلوب اليوم تعليم من نوع جديد تعليم من أجل التفكير - تعليم يحقق للمتعلم المعطيات والمهارات التى يحتاجها ليكون قادر على إستخدام عمليات التفكير فى تحويل المفاهيم والمبادىء العلمية إلى معنى يستخدمة لمجابهة جميع المشكلات التى تتحداه والعقبات التى تقف فى طريقه وتوظيف المعرفة وتسخيلارها لخدمة المجتمع (حسن زيتون، كمال زيتون 2003، 62).