الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص لا شك ان دور المؤسسات التعليمية فى العصر الحديث لم يعد قاصرا على نقل المعرفة من جيل الى جيل او تلقينها بل تعدى ذلك الى الاهتمام بتكوين عقلية الطالب وتدريبة كيف يلاحظ وكيف يفكر وكيف يبدع اى تدريبة كيف يتعلم بنفسة وكما نجح الانسان فى صنع الات تساعدة فى انشطتة العضلية فقد نجح ايضا فى بناء الات تعينة فى مهامة الذهنية وكان نتاج ذلك ظهور الحاسب الذى يعد من اهم روافد الثورة التكنولوجية الحديثة ولما كان الحاسب يمتلك العديد من الامكانيات التى يمكن توظيفها فى العملية التعليمية عن تنسيق النص المكتوب والرسوم المتحركة والافلام التعليمية التفاعلية مما يرتقى بالمتعلم الى اعلى مستويات التفكير فقد دعا ذلك الى ضرورة ادخال الحاسب كمساعد تعليمى فى العملية التعليمية نتيجة فى تاثيرة على تقدم الطلاب. |