الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى التعرف على محددات استخدام المرأة السعودية لمواقع التجزئة الإلكترونية وتحليل أثر تلك المحددات على نية شرائها . وتم القيام بدراسة تطبيقية على طالبات بعض الجامعات الحكومية بالمملكة العربية السعودية ،لعينة عشوائية قوامها1542 طالبة بلغت نسبة الائى قمن بالشراء من مواقع التجزئة الإلكترونية 35.7% ممن تمت عليهن الدراسة وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوى للمحددات التى تضمنها النموذج المختبر على نية الشراء ولكن بنسب متفتوتة ، حيث بلغت القدرة التفسرية لمعامل التحديد 58.8% لتفسير التباين فى المتغير التابع (نية الشراء ) ،وكانت أكثر العوامل تأثيرا المتعة المدركة يليها الاستفادة المدركة ثم سهولة الاستخدام المردة وأخيرا التخصيص. |