الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى تفعيل دور أعضاء هيئة التدريس في بناء مجتمع المعرفة بكلية التربية بالعريش، واشتملت الدراسة على خمسة فصول : تناول الفصل الأول الإطار العام للدراسة، موضحاً المشكلة، الأهداف، الأهمية، الحدود، المنهج، المصطلحات، والدراسات السابقة، بينما تناول الفصل الثاني مجتمع المعرفة ، من حيث المفهوم، السياق التارخي، المميزات، المتطلبات، الأبعاد، المقومات، وتناول الفصل الثالث دور الجامعة في بناء مجتمع المعرفة، وعالج الفصل الرابع واقع دور أعضاء هيئة التدريس في بناء مجتمع المعرفة، وذلك من خلال الدراسة الميدانية وعرض نتائجها وتفسيرها، وعليه جاء الفصل الخامس بالتصور المقترح لتفعيل دور أعضاء هيئة التدريس في بناء مجتمع المعرفة بكلية التربية بالعريش، والبحوث المقترحة . |