Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اسلوب ممارسة السلطة من خلال التنظيمات المدرسية :
المؤلف
بديوى, رزق منصور محمد على.
هيئة الاعداد
باحث / رزق منصور محمد على بدوى
مشرف / ابراهيم عصمت مطاوع
مناقش / محمد على المرصفى
مشرف / لا يوجد
الموضوع
المدارس - تنظيم و ادارة - الغربية، محافظة.
تاريخ النشر
1987.
عدد الصفحات
281 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/1987
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 292

from 292

المستخلص

تبدو اهمية هذا البحث فى محاولة تستهدف التعرض بالدراسة والتقويم لاسلوب ممارسة السلطة من خلال التنظيمات المدرسية الداخلية والوقوف على الخصائص التى يمتاز بها اسلوب ممارسة السلطة فى دور المعلمين والمعلمات. وتشير الدراسة الى معرفة مدى مشاركة اعضاء هذه التنظيمات فى صنع القرارات التربوية داخل الدور وتحديد الخصائص التى يتميز بها اسلوب الممارسة وكذلك معرفة السلبيات اوالمعوقات التى تبتعد بأسلوب السلطة عن الديمقراطية وتصور ما يجب بذله من جهد لزيادة فاعلية اسلوب ممارسة السلطة داخل المؤسسات التعليمية ليكون اقرب الى الديمقراطية.