Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
وضع معايير لتصميم الصورة الفوتوغرافية المستخدمة في البرامج التعليمية لتنمية بعض مهارات الطفل المتوحد =
المؤلف
ابو شنب, رانيا شعبان ربيع.
هيئة الاعداد
باحث / رانيا شعبان ربيع ابو شنب
مشرف / سامية حامد عبد القادر
مشرف / محمد الصاوي الفقي
مشرف / محمد الصاوي الفقي
الموضوع
التصوير الضوئي. التعليم - برامج. الصورة الفوتوغرافية.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
أ-ظ, 374 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

هدف البحث : وضع معايير مقترحة لتصميم الصورة الفوتوغرافية المستخدمة في تنمية بعض مهارات الاطفا التوحديين. منهج البحث : المنهج التحليلي التجريبي. ومن اهم النتائج : نتيجة التجربة رقم (1) : 1- عند استخدام عدسة قصيرة البعد البؤري Wide angel 35mm في تصوير موضوع ثابت نجد ان الموضوع واضح المعالم حاد التفاصيل وحجمه النسبي صغير وبه بعض المبالغة المنظورية بين الاجزاء القريبة من العدسة وكل العناصر المحتوية عليها الصورة واضحة ولكن صغر الحجم هذا يؤدي الي احتياج الي ملاحظة وتدقيق لرؤية الموضوع وخاصة اذا كانت العدسة قصيرة البعد البؤري بدرجة كبيرة مما يتطلب ذلك تركيز كبير في الصورة للحصول علي نتائج مرضية اما في حالة الاطفال التوحديين فعند عرض الصور عليهم لاحظت عدم استجابة وتشتيت كبير نظرا لصغر حجم الموضوع ولانهم عندهم قصور في الانتباه وفي التواصل فهم يريدون المعلومة بسهولة دون التدقيق في الصورة.