الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف الدراسة : بناء حقيبة تعليمية لمعلمى التاريخ تتضمن تطوير بعض جوانب الأداء التدريسى ( العام – النوعى )) المرتبط بمادة التاريخ . خطوات البحث : 1- بناء قائمة الأداءات ( العامة – النوعية ) المرتبطة بتدريس مادة التاريخ لمعلمى المرحلة الإعدادية . 2-بناء بطاقة ملاحظة لتقويم الأداء التدريسى لمعلم التاريخ . br 3- إعداد حقيبة تعليمية لمعلمى التاريخ لرفع مستويات الأداء التدريسى 4-تطبيق أدوات الدراسة قبلياً لتحديدمستويات أداء معلم التاريخ . 5-دراسة أفرادالعينة للحقيبة ذاتياً . 6-تطبيق أدوات الدراسة بعدياً لمعرفة أثر دراسة الحقيبة لتعليمية ذاتياً على تطوير جوانب الأداء التدريسى لمعلمى التاريخ . 7-تحليل النتائج حصائياً وتفسيرها نتائج البحث : كشفت نتائج الدراسة عن أهمية استخدام التعلم الذاتى ( الحقيبة التعليمية ) فى تطوير جوانب الأداء التدريسى ( العام – النوعى ) لمعلمى التاريخ بالمرحلة الإعدادية. |