الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الرسالة الى بناء منهج وظيفى مقترح فى العلوم لتنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لدى التلاميذ ذوى الاعاقة الذهنية القابلين للتعلم ولتحقيق هذا الهدف سعى البحث للاجابة عن السؤال الرئيسى التالى : ما فاعلية المنهج الوظيفى مقترح فى العلوم لتنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لدى التلاميذ ذوى الاعاقة الذهنية القابلين للتعلم بالمرحلة الابتدائية فى مدرسة التربية الفكرية ؟ وقد أشارات نتائج البحث الى: 1. انخفاض تناول كتب العلوم بالمرحلة الابتدائية فى الصفوف الرابع والخامس والسادس بمدرسة التربية الفكرية للمفاهيم العلمية والمهارات الحياتية، لذا فإن منهج العلوم فى حاجة الى اعادة النظر لمواجهة نواحى القصور فيه واعادة بنائه كى يسهم فى تنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لدى التلاميذ ذوى الاعاقة الذهنية القابلين للتعلم بالمرحلة الابتدائية فى مدرسة التربية الفكرية 2.فاعلية المنهج الوظيفى المقترح فى العلوم لتنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية |