Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثرممارسة الالعاب التربوية فى تنمية بعض مهارات التعلم لدى تلاميذ التعليم الابتدائى /
المؤلف
الحسينى، منى سمير حسن.
هيئة الاعداد
باحث / منى سمير الحسينى
مشرف / رمضان محمد رمضان
مشرف / شيرين محمد دسوقى
مناقش / محمد ابراهيم جودة
مناقش / نجاح عبد الشهيد
الموضوع
علم النفس التربوى. الالعاب. التعليم الابتدائى.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
168, ب-ى، a-c ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
4/5/2014
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 187

from 187

المستخلص

استهدفت الدراسة الى اهمية استخدام الالعاب التربوية فى التدريس لما لها من أثر فعال فى جعل التلاميذ أكثر نشاطا وتفاعلا مع بعضهم البعض فى المواقف التعليمية المختلفة ، مما يؤدى الى توفير فرص النمو المتكامل للتلاميذ واكتساب الكثير من المهارات و المفاهيم والقيم التى تتصل بحياتهم اليومية والتى تساعدهم فى حل ما يواجهونه من مشكلات .
ويمكن صياغة مشكلة الدراسة فى السؤالين التاليين :
1. هل هناك فروق بين تلاميذ التعليم الابتدائى ، الذين يتعلمون عن طريق الالعاب ا لتربوية والذين يتعلمون بالطريقة التقليدية فى تنمية بعض مهارات التعلم ؟
2. هل هناك فروق دالة فى تأثير ممارسة الالعاب ا لتربوية على بعض مهارات التعلم تبعا لمتغير الجنس (ذكور،إناث).
وقد هدفت الرسالة الى :
1. تحديد اثر ممارسة الالعاب التربوية فة تنمية بعض مهارات التعلم لدى تلاميذ التعليم الابتدائى .
2. التعرف على الفروق فى بعض مهارات التعلم لدى تلاميذ التعليم الابتدائى تبعا لمتغير الجنس (ذكور،إناث).
وقد اسفرت نتائج الدراسة الى فعالية الالعاب التعليمية فى تنمية مهارات التعلم الاربع (مهارة التعرف على معنى الكلمة فى الجملة زمهارة فهم المادة المقروءة ، ومهارة التذكر، ومهارة الحوار والمناقشة) لدى تلاميذ التعليم الابتدائى وعدم وجود ذات دلالة احصائية فى تنمية هذه المهارات تبعا لمتغير الجنس .