Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب (web quest ) فى تنمية التفكير الهندسى والإدراك البصرى المكانى لدى طلاب المرحلة الإعدادية /
المؤلف
محمود، نجلاء محمود أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء محمود أحمد محمود
مشرف / محمد سويلم البسيونى
مشرف / لطفى عمارة مخلوف
مناقش / رضا مسعد السعيد
مناقش / جابر عبدالله حسين
الموضوع
الرياضيات. التعليم. المدرسون - تدريب.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
304 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 337

from 337

المستخلص

ففي ظل التغيارات المعاصرة وثورة المعمومات والتكنولوجيا،فإننا نجد أن للرياضيات تعاملا متبادلا مع هذه الثورة ، بل ساهمت فيها وتأثرت بها حيث ”استجابت لها في شكل فروع جديدة ظهرت لعلم الرياضيات وتطورت في ظل احتياجات التكنولوجيا المعاصرة، وأصبحت الرياضيات الآن موضوعا ً لا يقتصر على فئة معينة من المجتمع بل يهتم بكل فرد فيه”.فأصبح لزاماً علي المختصين عن تصميم المناهج تطوير المناهج وأساليب التعليم ؛ لمواكبة هذا التطور،حيث يتم التركيز علي مستويات التفكير العليا ومها رات الإدراك البصري المكاني وتعليم الطلاب كيف يفكرون وكيف يتعلمون .وتعد طرائق واستراتيجيات التدريس التي يستخدمها المعلم عاملا مهماً في تفعيل دور المتعلم في العملية التعليمية ، وذلك من خلال مشاركته وتفاعله معها بدلا من أن يقتصر دوره على المتلقي للمعلومة فقط ؛ لذا يجب أن يكون لدى المتعلم الفرصة ليفكر فيما يتعلمه وأن ينمى مهاراته.وأن نعطى له الفرصة لكي يعبر عن ما بداخله ، وأن يتعلم في بيئة صفية مليئة بالإثارة والحركة ، مما دفع الباحثة إلي استخدام التكنولوجيا الحديثة )الرحلت المعرفية عبر الويب ( في تدريس الرياضيات.