Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصور مقترح لتطوير المناخ التنظيمي لمدارس المرحلة الإعدادية بمصر في ضوء مدخل إدارة الصراع /
المؤلف
إسماعيل، شيرين عبد الجواد أحمد.
هيئة الاعداد
مشرف / شيرين عبد الجواد أحمد إسماعيل
مشرف / منال رشاد عبذ الفتاح،
مشرف / أسماء محمذ السيذ مخلوف
مناقش / سلامه عبد العظيم حسين
مناقش / بيومى محمد ضحاوى
الموضوع
التعليم الأعدادى - مصر. المدارس - تنظيم وإداره.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
177 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - قسم التربية المقارنة والإدارة التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 215

from 215

المستخلص

تعتبر الإدارة التربوية نقطة البدء في عممية إصلاح التعميم وتطويره ؛ ليواكب حاجات المجتمع وتطلعاته وهى المسئولة عن توفير المناخ التنظيمي المناسب . فالمناخ التنظيمي داخل المدرسة الإعدادية هو الطاقةالمحركة لمختلف الأنشطة لذا يجب أن يتسم المناخ بالضبط والنظام والمسئولية والعدالة وكيفية الإدارة الجيدة للصراعات التي تنشأ بداخله ، فبهذا المناخ تتميز المدارس عن بعض وقدرة المنظومة التربوية على بناء الفرد القادر علي مواجية الحياة . ولذا يتطمب الأمر محاولة الكشف عن المناخ التنظيمي السائد بمدارسنا وتفحص أسموب إدارة الصراع الممارس من قبل القيادات الإدارية ليذه المدارس ومن ثم وضع
تصور مقترح لتطوير المناخ التنظيمي في ضوء مدخل إدارة الصراع .فتدور الدراسة حول التساؤل التالي :
كيف يمكن تطوير المناخ التنظيمي بمدارس المرحلة الإعدادية بمصر في ضوء مدخل إدارة الصراع؟.