الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث : هدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر استخدام استراتيجية الاختيار الحر لإعادة تنظيم تدريس بعض وحدات الرياضيات المقرر للصف الثانى الإعدادي على تنمية القدرة على حل المشكلات والتفكير الإبداعي و مستوى التحصيل لدى التلاميذ ، وتكونت عينة البحث من (36) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى بمدرسة السالمية الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة فوه التعليمية بمحافظة كفر الشيخ. أهم نتائج البحث: - فاعلية استراتيجية الاختيار الحر فى تنمية التفكير الإبداعى والقدرة على حل المشكلات وارتفاع مستوى التحصيل. - تفوق المجموعة التجريبية التى طبق عليها استراتيجية الاختيار الحر فى اختبار التفكير الإبداعى والقدرة على حل المشكلات ، والاختبار التحصيلى وذلك على المجموعة الضابطة التى درست بالطريقة التقليدية. لكلمات المفتاحية Keyswords: الاختيار الحر:Free-Selection حل المشكلات:Problem Solving التفكير الإبداعي:Creative Thinking . |