![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - يهدف البحث إلى : 1. تنمية مهارات التفكير الجبرى للتلاميذ من ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالصف الأول الإعدادى. 2. تنمية الميل نحو دراسة الجبر للتلاميذ من ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالصف الأول الإعدادى. - منهج البحث : 1. المنهج الوصفى التحليلى. 2. المنهج شبه التجريبى. - عينة البحث : 30 تلميذاً ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالصف الأول الإعدادى. - نتائج البحث : 1. فاعلية استخدام استراتيجية فورشتين للإثراء الوسيلى في تنمية مهارات التفكير الجبرى للتلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالصف الأول الإعدادى. 2. ما فاعلية استخدام استراتيجية فورشتين للإثراء الوسيلى في تنمية الميل نحو دراسة الجبر للتلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالصف الأول الإعدادى. 3. وجود علاقة إرتباطية موجبة غير دالة إحصائياً بين تنمية مهارات التفكير الجبرى والميل نحو دراسة الجبر لتلاميذ المجموعة التجريبية ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالصف الأول الإعدادى بعد تجربة البحث. |