Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية فورشتين في تنمية مهارات التفكير الجبرى والميل نحو الجبر للتلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالصف الأول الإعدادى =
المؤلف
حسن, أيمن أحمد أمين.
هيئة الاعداد
باحث / أيمن أحمد امين حسن
مشرف / صلاح الدين عبد الحميد خضر
مشرف / محمد حسين على
مشرف / محمد حسين على
الموضوع
الرياضيات - تعليم وتدريس. التعليم الإعدادى.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
أ-و,243 , 1-4 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 258

from 258

المستخلص

- يهدف البحث إلى :
1. تنمية مهارات التفكير الجبرى للتلاميذ من ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالصف الأول الإعدادى.
2. تنمية الميل نحو دراسة الجبر للتلاميذ من ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالصف الأول الإعدادى.
- منهج البحث :
1. المنهج الوصفى التحليلى.
2. المنهج شبه التجريبى.
- عينة البحث :
30 تلميذاً ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالصف الأول الإعدادى.
- نتائج البحث :
1. فاعلية استخدام استراتيجية فورشتين للإثراء الوسيلى في تنمية مهارات التفكير الجبرى للتلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالصف الأول الإعدادى.
2. ما فاعلية استخدام استراتيجية فورشتين للإثراء الوسيلى في تنمية الميل نحو دراسة الجبر للتلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالصف الأول الإعدادى.
3. وجود علاقة إرتباطية موجبة غير دالة إحصائياً بين تنمية مهارات التفكير الجبرى والميل نحو دراسة الجبر لتلاميذ المجموعة التجريبية ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالصف الأول الإعدادى بعد تجربة البحث.