Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية نماذج تدريسية في تنمية التحصيل ومهارات الحل الإبداعي للمشكلات والاتجاه نحو مادة الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
طه، عبد الله مهدي عبد الحميد.
هيئة الاعداد
باحث / عبد الله مهدى عبد الحميد طه
مشرف / مصطفى عبد السميع محمد
مشرف / حسام الدين محمدعبد المطلب
مشرف / أمانى محمد سعد الدين الموجى
مشرف / أميمة محمد عفيفى أحمد
الموضوع
الفيزياء- طرق التدريس. طرق التدريس.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
577 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 383

from 383

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي تعرف فاعلية نماذج تدريسية (تآلف الأشتات، قبعات التفكير الست، تريز) في تنمية التحصيل المعرفي ومهارات الحل الإبداعي للمشكلات والاتجاه نحو مادة الفيزياء، وأوضحت الدارسة تفوق المجموعات التجريبية الثلاث على المجموعة الضابطة في التحصيل المعرفي ومهارات الحل الإبداعي للمشكلات والاتجاه نحو مادة الفيزياء، وعدم وجود فروق دالة احصائيًا بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية الثلاثة في الاختبار التحصيلي المعرفي في الفيزياء، وتفوق المجموعة التجريبية الثالثة التي درست بنموذج تريز على المجموعتين التجربيتين الأولى (تألف الأشتات) والثانية (قبعات التفكير الست) في مقياس مهاارت الحل الإبداعي للمشكلات في الفيزياء وفي مقياس الاتجاه نحو مادةالفيزياء، وتفوق المجموعة التجريبية الثانية التي درست بنموذج قبعات التفكير الست على المجموعة التجريبية الأولى التي درست بنموذج تآلف الأشتات في مقياس مهارات الحل الإبداعي للمشكلات.