![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلي تعرف فاعلية نماذج تدريسية (تآلف الأشتات، قبعات التفكير الست، تريز) في تنمية التحصيل المعرفي ومهارات الحل الإبداعي للمشكلات والاتجاه نحو مادة الفيزياء، وأوضحت الدارسة تفوق المجموعات التجريبية الثلاث على المجموعة الضابطة في التحصيل المعرفي ومهارات الحل الإبداعي للمشكلات والاتجاه نحو مادة الفيزياء، وعدم وجود فروق دالة احصائيًا بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية الثلاثة في الاختبار التحصيلي المعرفي في الفيزياء، وتفوق المجموعة التجريبية الثالثة التي درست بنموذج تريز على المجموعتين التجربيتين الأولى (تألف الأشتات) والثانية (قبعات التفكير الست) في مقياس مهاارت الحل الإبداعي للمشكلات في الفيزياء وفي مقياس الاتجاه نحو مادةالفيزياء، وتفوق المجموعة التجريبية الثانية التي درست بنموذج قبعات التفكير الست على المجموعة التجريبية الأولى التي درست بنموذج تآلف الأشتات في مقياس مهارات الحل الإبداعي للمشكلات. |