Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
معوقات معايير الجودة الشاملة برياض الأطفال :
المؤلف
إسماعيل، آمال محمد السيد.
هيئة الاعداد
باحث / امال محمد السيد اسماعيل
مشرف / نادية يوسف جمال الدين
مشرف / اسلام الششتاوى خمبس
مناقش / سعيد محمود مرسى
الموضوع
رياض الأطفال. تعليم الأطفال. ضبط الجودة.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
308 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 348

from 348

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى التعرف على واقع معايير جودة رياض الأطفال الخاص لغات فى حاجة ماسة إلى تعديل وتغيير متمثلا فى تجهيز بيئة الروضة للجودة، توفير القيادة مؤهلة تربويا وإداريا والداعمة لفكر الجودة، إعادة الاهتمام بمبنى الروضة وتجهيزاته، الاهتمام بالمشاركة الاجتماعية فى العملية التعليمية، توفير المعلمة المؤهلة تربويا لتلك المرحلة وإعادة تدريب الحاليين بها ثم دعم العلاقات الإنسانية الإيجابية داخل الروضة، وتم تقديم مقترح لتطبيق معايير الجودة برياض الأطفال الخاص لغات، من خلال جودة التعليم قضية أمن وطنى، مبادئ العمل (القيادة الفعالة، فرق العمل، التدريب المستمر، التقويم و التحسين المستمر) والتركيز على الجهات المستفيدة : طفل الروضة، معلمة الروضة، أولياء الأمور، والمجتمع المحلى والروضات المماثلة، هيئة الاعتماد، الإدارة التعليمية، التوجيه الفنى.