الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الى التعرف على الفروق بين تلاميذ المعلمين ذوى الكفاءة الذاتية المرتفعة والمنخفضة من حيث التحصيل الدراسى ودافعية الإنجاز وفعالية الذات. تكونت العينة من 60 تلميذ من مدرسة محمود عزمى الإبتدائية منهم 30 تلميذ من فصل المعلم ذو الكفاءة الذاتية المرتفعة، 30 تلميذ من فصل المعلم ذو الكفاءة الذاتية المنخفضة، وكانت النتائج كالآتى : توجد فروق ذات دلالة احصائية بين تلاميذ المعلمين ذوى الكفاءة الذاتية المرتفعة والمنخفضة فى التحصيل الدراسى وفعالية الذات، بينما لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين فى دافعية الإنجاز. |