Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج بإستخدام أسلوب القبعات الستة لتنمية بعض مهارات التفكير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية بالكويت /
المؤلف
شكر الله، سارة جاسم عبد الله حاجى.
هيئة الاعداد
باحث / سارة جاسم عبدالله حاجى شكر الله
مشرف / منى حسن السيد بدوى
مشرف / حنان محمد نور الدين
مناقش / فوقية عبدالفتاح
الموضوع
علم النفس التربوى- الكويت. التفكير- الكويت. التعليم الإبتدائى- الكويت.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
228 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 285

from 285

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج القبعات الستة على تنمية التفكير الناقد لدى تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي بدولة الكويت، وتم إستخدام المنهج التجريبي وذلك بإختيار عينة الدراسة وإعداد أدوات الدراسة المتمثلة فى برنامج القبعات الستة وتطبيقه على العينة المختارة من تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي، وإعداد التصميم المناسب للدراسة وذلك بأخذ مجموعتين مجموعة تجريبية عددها (25) ومجموعه ضابطة عددها (25)، وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية وبين متوسط درجات المجموعة الضابطة في التفكير الناقد فى القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية لدى تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي بدولة الكويت.