الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج القبعات الستة على تنمية التفكير الناقد لدى تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي بدولة الكويت، وتم إستخدام المنهج التجريبي وذلك بإختيار عينة الدراسة وإعداد أدوات الدراسة المتمثلة فى برنامج القبعات الستة وتطبيقه على العينة المختارة من تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي، وإعداد التصميم المناسب للدراسة وذلك بأخذ مجموعتين مجموعة تجريبية عددها (25) ومجموعه ضابطة عددها (25)، وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية وبين متوسط درجات المجموعة الضابطة في التفكير الناقد فى القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية لدى تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي بدولة الكويت. |