الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن سلوك كل من الأطفال المعاقين عقليا و الأطفال العاديين المدمجين معا في الفصول العادية و قياس تأثر كلا منهم بالآخر من الناحية السلوكية و الاجتماعية و الحركية و اللغوية و النفسية. و قد استخدمت الباحثة المنهج الوصفى و تكونت عينة الدراسة من مجموعتين من الأطفال على النحو التالي: المجموعة الأولي تكونت من ١٤ طفل و طفلة من الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم، تبلغ أعمارهم من (٤-٧) سنوات ملتحقين بأحدى المدارس التي يطبق بها الدمج و هي مدرسة زهور الياسمين بالمعادى، مدرسة هارفرد مصر بمدينة نصر الجديدة، مدرسة ليسيه الحرية بمصر الجديدة و مدرسة الكمال الابتدائية بروكسى بمصر الجديدة. و المجموعة الثانية: تكونت من ١٤ طفل و طفلة من الأطفال العاديين في نفس المرحلة العمرية و ملتحقين بنفس المدارس. |