الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من مدى فاعلية برنامج باستخدام أنشطة اللعب لتنمية مهارات التواصل اللغوي لدي الأطفال ضعاف السمع. تكونت عينة الدراسة الحالية من (١٠) أطفال ضعاف سمع، (٥) ذكورا، (٥) إناثا في سن الروضة، ممن تتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (٧:٥) سنوات، و ذلك كمجموعة تجريبية واحدة، وقد طبق عليهم أدوات الدراسة المتمثلة في: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء (الصورة الرابعة) إعداد/ لويس مليكه (١٩٩٨)، مقياس مهارات التواصل اللغوي (إعداد/الباحثة)، برنامج تنمية مهارات التواصل اللغوي:إعداد الباحثة. |