الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى كشف العلاقة بين الجودة المدركة للخدمة واتجاهات العميل للتحول بين شركات التليفون المحمول في مصر وخاصة طلاب جامعة المنصورة، كما أنها تسعى إلى التعرف على مستوى جودة الخدمة المدركة، واتجاهات العميل للتحول بالشركات الثلاثة موضع التطبيق (فودافون، وموبينيل، واتصالات)، والوقوف على طبيعة العلاقة بين أبعاد جودة الخدمة المدركة واتجاهات العميل للتحول، وتقديم مجموعة من المقترحات في ضوء نتائج الدراسة، والتي قد تساعد المسئولين في الشركات موضع التطبيق على رفع مستوى الخدمة. وقد أسفرت نتائج الدراسة عن وجود علاقة عكسية بين جودة الخدمة المدركة وكل بُعد من أبعادها وبين اتجاهات العميل للتحول، كما وجد أن هناك تأثير معنوي سلبي لأبعاد جودة الخدمة المدركة على اتجاهات العميل للتحول بين شركات تقديم خدمات التليفون المحمول في مصر، إضافةً إلى وجود تأثير معنوي لكل بُعد من أبعاد جودة الخدمة المدركة – باستثناء الجوانب المادية الملموسة- على اتجاهات العميل للتحول |