Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الشفافية اللونية لأسلوب الاستنسل في الفن المعاصر كمدخل لاثراء مجال الطباعة اليدوية =
المؤلف
محمد، سارة سعيد حافظ.
هيئة الاعداد
باحث / سارة سعيد حافظ محمد
مشرف / منى مدحت
مشرف / منى مدحت
مشرف / سلوى شعبان
الموضوع
الطباعة الملونة. الاستنسل.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
ا-ش، 279 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الفنية - الاشغال الفنية والتراث الشعبى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 313

from 313

المستخلص

تهدف الدراسة الى :
- تحقيق الشفافية من خلال استحداث مطبوعات تعتمد على اطوال الموجات الضوئية للون وذلك بالشفافية والتراكب اللونى لاسلوب الاستنسل في الفن المعاصر.
منهج الدراسة :
يتبع البحث المنهج الوصفى والمنهج التجريبى.
نتائج الدراسة :
توصلت الدراسة للنتائج الاتية :
1- ان ادراك المنطق الجديد للعلاقات اللونية القائمة على المفاهيم العلمية يساعد طالب التربية الفنية على تقبل الانظمة الجمالية مما يرتبط ادراكهم الجمالى بمفاهيم الفن المعاصر.
2- يمتاز اسلوب الاستنسل كطريقة طباعية بسهولة وببساطة في الاداء الإ ان معطياته الفنية والتشكلية تسهم في اعطاء حلول ومعالجات متنوعة.
3- ثبت ان اللون وقيمته البعدية وتاثيراته الايهامية من اهم العناصر التى وظفت بشكل واسع في الاعمال الفنية المعاصرة وجاء هذا الاستخدام نتيجة لدراسة النظريات العلمية الحديثة للون.
4- ثبت ان الضوء وتغير زاويه سقوطه على الاشكال اثر واضح في تغير شكل المفردة وتغيره هيئة اللون.
5- يتيح عامل التكرار والتراكب في الطباعة اليدوية استغلال نظم متنوعة للمفردات التشكيلية.
6- اثبتت تحليلات الاعمال الفنية ان معالجات الشفافية باسلوب الاستنسل في الفن الحديث تم بصور مختلفة ومتنوعة وخاصة في استغلال القيم البعدية للون.