الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت هذه الدراسة بحث العلاقة بين التعليم والمجتمع في المجتمعات الريفية في مصر في الوقت الراهن فتبحث عن الآثار الاجتماعية والثقافية التي يحدثها النظام التعليمي في المتعلمين.واعتمدت الدراسة علي المنهج الميداني.وتضمنت عينة الدراسة قرية كفر منصور التابعه لمركز طوخ بمحافظة القليوبية.وتوصلت الي ان نسبة المتعلمات الي المتعلمين 1:2 فثلثي المتعلمين ذكور وان المتعلمين يقل عمرهم عن 30 سنة وان 62.2% من المتعلمين حالاتهم الاجتماعية أعزب وأوضحت أن نسبة البطاله بين المتعلمين 35.2% . كما كشفت الدراسة عن ارتفاع نسبة الحاصلين علي مؤهلات متوسطة بنسبة 82.1% من اجمالي العاطلين.وان 80% من أسر المتعلمين يقل دخلهم الشهري عن 400 جنية كما أوضحت الدراسة أن نظرة المتعلمين للعالم بشكل عام تتصف بالابتعاد عن التفكير العلمي والمنطقي ويغلب عليها التفكير الغيبي والمعرفه السائده التي تشكلها ثقافة المجتمع التقليدي. |