الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة بصفة رئيسية إلى دراسة العلاقة بين المهارات الحياتية بمحاورها الأربعة ( مهارة إتخاذ القرار ، مهارة إختيار الملابس والعناية بها ، مهارة المشاركة فى أداء الأعمال المنزلية ، مهارة العناية الشخصية ) وتقبل الذات لدى عينة من الأطفال المعاقين حركيًا. وتنبثق منه الأهداف الفرعية التالية: ١- الكشف عن العلاقة بين بعض المهارات الحياتية بمحاورها الأربعة وتقبل الذات لدى الطفل المعاق حركيًا ٠ ٢- الكشف عن العلاقة بين بعض المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية ( السن ، عدد أفراد الأسرة ،المستوى التعليمى للأب ، المستوى التعليمى للأم ، الدخل الشهرى للأسرة) والمهارات الحياتية بمحاورها الأربعة وتقبل الذات للطفل المعاق حركيًا ٠ ٣- الكشف عن أثر إختلاف متغيرات الدراسة (مكان السكن ، الجنس ، سبب الإعاقة ، وظيفة الأب ، وظيفة الأم ، المستوى التعليمى للأم ، المستوى التعليمى للأب ، فئات الدخل الشهرى)على بعض المهارات الحياتية بمحاورها الأربعة ، وتقبل الذات لدى الأطفال المعاقين حركيًا. |