الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الاطفال الذين لديهم صعوبات تعلم، يملكون القدر الكافي من القدرات العقلية اللازمة لتعلمهم واكسابهم الخبرات، الا أن تحصيلهم للمعلومات اقل من اقرانهم العاديين في جانب او اكثر مما يؤثر على مستوى الاداء العام لهم. ويعد الكشف الالمبكر عن الاضطرابات النمائية في مرحلة الروضة امرا حيويا وهاما، فهو يساعد على تقديم المساعدة في الوقت المناسب للاطفال الذين يعانون من مشكلات في النمو والتي تؤثر على استعدادهم الدراسي. ومن هذا المنطلق تظهر الحاجة الى الدراسة الحالية التي تحاول ان تركز على صعوبات التعلم النمائية لدى الاطفال في مرحلة ما قبل المدرسة؛ من حيث كيفية تشخيصهال وعلاجها، من خلال برنامج ارشادي لتنمية مهارات الانتباه وعلاقته بالاستعداد للقراءة والكتابة وذلك حتى نتمكن من تنمية واستثمار جوانب القوة في شخصية طفل ما قبل المدرسة والذي يسهم في زيادة استعداد هذا الطفل للمدرسة. |