الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة:- يهدف البحث إلى: 1- تصميم وبناء برنامج تدريبي قائم على التفاعل اللفظي لمعلمي العلوم بالمدرسة الإبتدائية. 2- فاعلية البرنامج التدريبي على إكتساب معلمي العلوم بالمدرسة الإبتدائية لمفاهيم التفاعل اللفظي. 3- فاعلية البرنامج التدريبي على أنماط التدريس المستخدمة في تدريس العلوم بالمدرسة الإبتدائية. المنهج:- إستخدم البحث الحالي المنهج شبه التجريبي ذا المجموعة الواحدة حيث تعرضت مجموعة البحث للمعاملة التجريبية المتمثلة في التدريب على البرنامج مع القياس القبلي والبعدب للمتغيرات التابعة وهي إكتساب مفاهيم التفاعل اللفظي وأنماط التدريس لمعلمي العلوم. النتائج:- قد توصلت إلى النتائج: 1- إعداد برنامج تدريبي لمعلمي العلوم في الخدمة بالمدرسة الإبتدائية قائم على التفاعل اللفظي. 2- فاعلية البرنامج التدريبي في إكتساب معلمي العلوم بالمدرسة الإبتدائية لنمط التدريس الديمقراطي بدلا من النمط الديكتاتوري وذلك عن طريق إستخدام التدريس المصغر. |