الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى تفعيل دور كليات التربية بجامعة السويس فى تنمية التفكير العلمى لدى طلابها، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى، واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات وتحليلها، وبلغ عينة الدراسة(703)طالب وطالبة من كليات التربية بجامعة السويس، وكشفت الدراسة عن وجود بعض جوانب القصور فى الدور الذى تقوم به كليات التربية فى تنمية التفكير العلمى لدى طلابها، وذلك مثل قلة ممارسة خطوات التفكير العلمى اثناء التدريس، وقلة اهتمام المحتوى برغبات الطالب وحاجاته وميوله، وقلة التنويع فى اساليب التقويم المستخدمة فى قياس مهارات التفكير العلمى للطالب، ومن ثم حاولت الدراسة توضيح كيفية تفعيل دور كليات التربية فى تنمية التفكير العلمى لدى طلابها فى ضوء ما تم التوصل اليه من نتائج الدراسة الميدانية. |