Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف نمط التفاعل في برامج الوسائط المتعددة على إتقان طلاب تكنولوجيا التعليم بعض مهارات معالجة النصوص وفاعلية الذات في الكمبيوتر /
المؤلف
البري، ماجدة صبحي متولي.
هيئة الاعداد
باحث / ماجدة صبحي متولي البرى
مشرف / زينب محمد امين
مشرف / غادة عبد الحميد
مناقش / زينب محمد امين
الموضوع
معالجة النصوص الوسائط التعليمية التكنولوجيا برامج الحاسبات.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
207 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 207

from 207

المستخلص

يعد التعليم احد اهم ركائز نهضة الامم وتقدمها ان لم يكن اهمها، ومن منطق الاهتمام بتوفير بيئة تعلم كاملة وتفاعلية وترتكز حول المتعلم، وتعمل علي الحصول علي اعلي تحصيل معرفي ممكن، وبما يساعد علي زيادة مقدرة المتعلم نحو تنفيذ وتنظيم مجموعة المهام المطلوبة نحو استخدام الكمبيوتر (فاعلية الذات في الكمبيوتر). ومن خلال عمل الباحثة كمعيدة بقسم تكنولوجيا التعليم كليو التربية النوعية / جامعة بنها، لاحظت الباحثة ان المتعلم لا زال يؤدي دور المتلقي للمعرفة دون ادني مشاركة في عملية التعلم مما ينعكس علي تحصيلة المعرفي والمهاري وبالتالي علي مقدرته نحو تنفيذ وتنظيم مجموعة المهام المطلوبة نحو استخدام الكمبيوتر. لذا سعي البحث الحالي الي التعرف علي اثر اختلاف نمط التفاعل في برامج الوسائط المتعددة علي اتقان طلاب تكنولوجيا التعليم بعض مهارات معالجة النصوص وفاعلية الذات في الكمبيوتر وذلك في محاولة لتحقيق تحصيل معرفي ومهاري افضل للمتعلم ولنواتج التعلم. مشكلة البحث : تتحدد مشكلة البحث في السؤال الرئيسي الاتي : ما اثر اختلاف نمط التفاعل في برامج الوسائط المتعددة علي اتقان طلاب تكنولوجيا التعلم بعض مهارات معالجة النصوص وفاعلية الذات في الكمبيوتر؟ ويتفرع منه الاسئلة الاتية : 1. ما اثر اختلاف نمط التفاعل علي اتقان بعض مهارات معالجة النصوص لدي طلاب الفرقة الثانية قسم تكنولوجيا التعليم؟ 2. ما اثر نمط التفاعل المتنامي علي اتقان بعض مهارات معالجة النصوص لدي طلاب الفرقة الثانية قسم تكنولوجيا التعليم؟ 3. ما اثر نمط التفاعل العكسي علي اتقان بعض مهارات معالجة النصوص لدي طلاب الفرقة الثانية قسم تكنولوجيا التعليم. 4. ما اثر اختلاف نمط التفاعل علي فاعلية الذات في الكمبيوتر لدي طلاب الفرقة الثانية قسم تكنولوجيا التعليم؟ 5. ما اثر نمط التفاعل المتنامي علي فاعلية الذات في الكمبيوتر لدي طلاب الفرقة الثانية قسم تكنولوجيا التعليم؟ 6. ما اثر نمط التفاعل العكسي علي فاعلية الذات في الكمبيوتر لدي طلاب الفرقة الثانية قسم تكنولوجيا التعليم؟.