![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الي التعرف علي واقع ادارة المدرسة الثانوية العامة في مصر، والاطار الفكري لنموذج مالكوم بادرج بالتطبيق علي التعليم الثانوي، وتوضيح بعض التجارب العالمية في مجال تطوير ادارة التعليم لثانوي العام، واعتمدت الدراسة علي المنهج المقارن واسلوب تحليل النظم واسلوب التحليل الرباعي، واستخدمت الباحثة استبانة علي عينة بلغت(711) من الاداريين، والمعلمين، والطلبة، واولياء الامور، في اربع محافظات هي: الاسماعيلية، والقاهرة، والغربية، واسيوط، وكشفت الدراسة عن بعض جوانب القوة والعديد من جوانب القصور في ادارة التعليم الثانوي العام، ثم وضعت الباحثة تصورا مقترحا لمحاولة علاج نواحي الضعف وتدعيم جوانب القوة في ادارة التعليم الثانوي العام المصري. |