Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير إدارة المدرسة الثانوية العامة في مصر بإستخدام أسلوب التحليل الرباعي ونموذج مالكوم بالدرج :
المؤلف
علام، داليا حسن حلمي حسن.
هيئة الاعداد
باحث / داليا حسن حلمي حسن علام
مشرف / بيومي محمد الضحاوي
مشرف / منال رشاد عبد الفتاح
مناقش / شاكر محمد فتحي
مناقش / سلامة عبد العظيم
الموضوع
التعليم الثانوي. الادارة المدرسية.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
313 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - التربية المقارنة والادارة التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 284

from 284

المستخلص

هدفت الدراسة الي التعرف علي واقع ادارة المدرسة الثانوية العامة في مصر، والاطار الفكري لنموذج مالكوم بادرج بالتطبيق علي التعليم الثانوي، وتوضيح بعض التجارب العالمية في مجال تطوير ادارة التعليم لثانوي العام، واعتمدت الدراسة علي المنهج المقارن واسلوب تحليل النظم واسلوب التحليل الرباعي، واستخدمت الباحثة استبانة علي عينة بلغت(711) من الاداريين، والمعلمين، والطلبة، واولياء الامور، في اربع محافظات هي: الاسماعيلية، والقاهرة، والغربية، واسيوط، وكشفت الدراسة عن بعض جوانب القوة والعديد من جوانب القصور في ادارة التعليم الثانوي العام، ثم وضعت الباحثة تصورا مقترحا لمحاولة علاج نواحي الضعف وتدعيم جوانب القوة في ادارة التعليم الثانوي العام المصري.