الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على الإتجاهات الفكرية والتقنية لفنون ما بعد الحداثة والتى إستعان بها الفنان فى العمل الفنى المصور والتى تتيح له إختبار رؤيته التشكيلية والفلسفية الخاصة به ، ومحاولة خلق شكل جديد يتوافق مع ذلك التقدم التكنولوجى الذى وضحت بصمته على جميع مجالات الحياة والفن .كما يهدف البحث إلى الغوص فى أعماق تلك الإشكالية بين الفنان المصور والاَلة ودراسة ذلك التأثير التقنى على أعماله ، ومعرفة مدى الإستفادة الحقيقية من تلك التقنيات ، والتأكيد على قيمة التجريب كدور فعال وملموس فى خلق جوهر جديد لمعنى الرؤية البصرية ، والذى من شأنه بلورة وإدراك صورة تشكيلية جديدة من خلال الدمج بين التقنية بمختلف مفرداتها و الرؤية البصرية للفنان وإمكانية طرح حلول تشكيلية مختلفة ومتنوعة. - المعطيات التكنولوجية الحديثة أثرت بشكل واضح فى إستحداث تأثيرات وتقنيات فنية لم تكن فى مجال الرؤية التشكيلية من قبل . 2- تمكن الفنان الحديث من إستخدام المعطيات التكنولوجية بشكل موسع تبعاً لرؤيته وخبرته لكل فنان حسب تخصصه , وتبعاً لحاجته التشكيلية فى إستخدامه لكل جزء من تلك المعطيات المتعددة . 3- إستطاع الفنان المصور أن يتناول المستجدات التقنية المتعددة فى خلق شكل جديد للأعمال الفنية , قد لا تتوافر إلا بتناوله لتلك المعطيات الحديثة , وإمكانية الدمج بين المستجدات الفنية والأداء اليدوى بالطرق التقليدية المتعارف عليها والخامات الدارجة فى مجال التصوير . 4- أذابت هذه المستجدات الفواصل التقليدية للمسميات الفنية المعروفة من قبل , وأدخلت مسميات جديدة إلى عالم الفن الحديث . |