Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج بإستخدام نموذج مقترح للتعلم البنائي في التحصيل وبعض مهارات التفكير والإتجاه نحو المادة لدى تلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي /
المؤلف
الجندى, علاء أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / علاء أحمد الجندي
مشرف / نادية محمود شريف
مشرف / منال محمود محمد
باحث / علاء أحمد الجندي
الموضوع
علم النفس التربوى. الرياضيات- طرق التدريس. التعليم الإبتدائى.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
458 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

تهدف الرسالة الى إعداد برنامج للتعلم البنائي لتنمية بعض مهارات التفكير (التصنيف، الترتيب، الاستنتاج، العلاقات، الأنماط) لدى تلاميذ ذوى صعوبات التعلم في الرياضيات, وإعداد إختبار لتشخيص التلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات في المرحلة الإبتدائية, وإعداد إختبار لمهارات التفكير في الرياضيات يتضمن : التصنيف, الترتيب, الاستنتاج, العلاقات، الأنماط.