Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين دعامات التعلم البنائية في برامج الوسائط الفائقة عبر المواقع الالكترونية والأسلوب المعرفي في تنمية بعض جوانب التعلم لدى طلاب كلية التربية بالعريش /
المؤلف
رشوان, نعيمه محمد فراج.
هيئة الاعداد
باحث / نعيمه محمد فراج رشوان
مشرف / أحمد كامل الحصرى
مشرف / محمد مختار المرادنى
مناقش / زينب محمد أمين
مناقش / نبيل جاد عزمي
الموضوع
تكنولوجيا التعليم - طرق تدريس.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
328 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 340

from 340

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى معرفة أثر التفاعل بين دعامات التعلم البنائية في برامج الوسائط الفائقة عبر المواقع الإلكترونية والأسلوب المعرفي في تنمية بعض جوانب التعلم لدى طلاب كلية التربية بالعريش . تكونت عينة البحث من 80 طالب من طلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية بالعريش جامعة قناة السويس تم تقسيمهم إلى أربعة مجموعات متساوية ، قدم إليهم برنامجين وسائط فائقة عبر المواقع الالكترونية ؛ حيث قامت الباحثة بتصميمها وإنتاجها وفق مستويات المتغير المستقل موضوع البحث . تمثلت أدوات البحث في : مواد المعالجة التجريبية ( برنامجين وسائط فائقة عبر المواقع الالكترونية ) وأدوات القياس : اختبار الأشكال المتضمنة Embedded Figure Test ( EFT ) ، اختبار تحصيلي موضوعي ( لفظي / مصور ) ، ومن أهم النتائج التي خلص إليها البحث : توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية في التحصيل الدراسي وكفاءة التعلم في وحدة الثقافة البصرية مقرر تكنولوجيا التعليم ترجع إلى التفاعل بين دعامات التعلم البنائية المستخدمة عبر نمط التجوال (الشبكي مقابل الهرمي) داخل برامج الوسائط الفائقة عبر المواقع الإلكترونية والأسلوب المعرفي (الاستقلال مقابل الاعتماد علي المجال الادراكى).