Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على التعلم الإلكتروني في إكتساب وإستخدام طلاب الصف الأول الثانوي بعض مهارات البرمجة بلغة فيجوال بيسك دوت نت وتنمية الإتجاه نحوها /
المؤلف
محمد، رشا رجب توني.
هيئة الاعداد
باحث / رشا رجب توني محمد
مشرف / فيوليت شفيق سريان
مشرف / وفاء صلاح الدين إبراهيم الدسوقي
مناقش / محمد على نصر
مناقش / محمد إبراهيم الدسوقي
الموضوع
التعليم - طرق التدريس
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
205 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - تخصص مناهج وطرق التدريس- تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 227

from 227

المستخلص

اهداف الدراسة:-
تهدف الدراسة إلي:-
1- تعرف فاعلية برنامج قائم على التعلم الإلكتروني في تحصيل طلاب الصف الأول الثانوي للجانب المعرفي المرتبط ببعض مهارات البرمجة بلغة فيجول بيسك.
2- تعرف فاعلية برنامج قائم على التعلم الإلكتروني في إكتساب طلاب الصف الأول الثانوي لبعض المهارات البرمجة بلغة الفيجول بيسك.
3- تعرف فاعلية برنامج قائم على التعلم الإلكتروني في تنمية إتجاه الطلاب نحو البرمجة بلغة فيجول بيسك من خلال مقياس الإتجاه.
منهج البحث :-
إستخدم الباحث المنهجي الوصفي والمنهج شبه التجريبي وذلك لملائمته لطبيعة البحوث في العلوم الإنسانية.
النتائج :-
قد توصلت النتائج إلي:-
1- وجود فروق دال إحصائيا عند مستوى(0.01)
بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي لأفراد المجموعة الضابطة لصالح القياس البعدي.
2- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي لأفراد المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي.
3- وصول الطلاب إلي الحد المقبول (90% من الدرجة الكلية لبطاقة التقييم) في إنتاج مشروعات بإستخدام لغة فيجول بيسك.