الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الأثر الذى يمكن أن يحدثه برنامج تدريبى لدافعية الإنجاز على عينة من الطلاب المراهقين المعاقين بصريا بمكوناتها المختلفة التى تشمل الطموح والقدرة على بلوغ معايير الامتياز والقدرة على تحمل المسئولية المنافسة والرغبة فى التفوق القدرة على الاستقلالية الثقة فى النفس واحترام الذات وتأثير ذلك على تقدير الذات لدى المراهقين المعاقين بصريا من طلاب المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية ومدى نجاح البرنامج فى توجيههم إلى التفكير والسلوك الإنجازى وتدريبهم على السمات العقلية والانفعالية والسلوكية التى تميز الأفراد ذوى الدافعية العالية للإنجاز بما يساعدهم على فهم ذواتهم وبيئاتهم. |