Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير أداء مديري التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية باستخدام مدخل إدارة الوقت /
المؤلف
القحطاني، علي فهران محمد.
هيئة الاعداد
باحث / على فهران محمد القحطانى
مشرف / نادية يوسف جمال الدين
مشرف / دينا حسن عبد الشافى
الموضوع
المدارس- تنظيم وإدارة- السعودية.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
202 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 202

from 202

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على تطوير أداء مديري التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية باستخدام مدخل إدارة الوقت، رصد واقع ممارسات مديرو التعليم ورؤساء الأقسام بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية لاستخدام إسلوب إدارة الوقت فى الإدارة، إضافة إلى الوقوف على أهم المهارات التى تساعدهم فى إدارة الأقسام والإدارات التعليمية بكفاءة وفاعلية، وتحديد معوقات إدارة الوقت وضياعه والتغلب عليها، وفى ضوء ما سبق يتم وضع تصور مقترح لتطوير أداء مديرين التعليم بالمملكة في ضوء إسلوب إدارة الوقت.