Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الاخصائى الاجتماعى فى اكساب الاطفال المعرضين للانحراف مهارات حل المشكلة =
المؤلف
ششتاوى, مختار رمضان.
هيئة الاعداد
باحث / مختار رمضان ششتاوى
مشرف / ناهد عباس حلمى
مشرف / منى أحمد عبد الموجود
مشرف / منى أحمد عبد الموجود
الموضوع
الخدمة الاجتماعية للاطفال. الاطفال - رعاية. جناح الاحداث. الانحراف, تصحيح.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
302, 7 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم الاجتماع والعلوم السياسية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الخدمة الاجتماعية - خدمة الفرد
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 235

from 235

المستخلص

يهد ف البحث الى :
1- تحديد الدورالفعلى الذى يقوم به الاخصائى الاجتماعى لاكساب الاطفال المعرضين للانحراف مهارات حل المشكلة.
2- تحديد الدور المتوقع القايم به لاكساب الاطفال المعرضين للانحراف مهارات حل المشكلة
- منهج البحث :
يستخدم الباحث منهج المسح الاجتماعى الشامل للاخصائين الاجتماعيين العاملين بمؤسستى الحرية وقرية الامل لرعاية البنين.
- عينة البحث :
الاطفال فى الفئة العمرية بين 13:18 سنة ، مودع باحدى المؤسستين ( قرية الامل للبنين- الحرية للبنين) لرعاية الاطفال المعرضين للانحراف.، لم تصدر ضده اى احكام جنائية ينص عليها القانون.
- توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج من اهمها :
1- اوضحت نتائج الدراسة ان هناك فروق بين تقدير الاخصائيين الاجتماعيين لدور الاخصائى الاجتماعى فى اكساب الاطفال المعرضين للانحراف مهارات حل المشكلة ( الدور الفعلى من وجهة نظر الاخصائيين الاجتماعيين) وبين تقدير الاطفال لنفس الدور من وجهة نظرهم ( الدور المتوقع القيام به للاخصائى الاجتماعى)
2- اةضح الاخصائيون الاجتماعيون ان الدور الفعلى الذى يقوم به الاخصائى الاجتماعى لاكساب الاطفال المعرضين للانحراف مهارات حل المشكلة تصل نسبته الى ما يقرب من 83% وهو ما يعبر عن المستوى الجيد لاداء هذا الدور.
3- اوضح الاطفال المعرضين للانحراف ان الدور المتوقع ادائة للاخصائى الاجتمعاى فى اكساب الاطفال المعرضين للانحراف مهارات حل المشكلة تصل نسبته الى ما يقرب من 63% وهو ما يعبر عن المستوى المتوسط لاداء هذا الدور.