Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج للذكاء الوجدانى فى تنمية دافعية الإنجاز للتلاميذ المتأخرين دراسيا فى اللغة الإنجليزية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى /
المؤلف
ناصف، إيمان رمضان الغريب.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان رمضان الغريب ناصف
مشرف / نادية محمود شريف
مشرف / حمدى محمد شحاتة عرقوب
باحث / إيمان رمضان الغريب ناصف
الموضوع
علم النفس التربوى. التأخر الدراسى. الذكاء الوجدانى. التعليم الإبتدائى. اللغة الإنجليزية- طرق التدريس.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
196 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - رياض الأطفال والتعليم الابتدائي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 228

from 228

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج للذكاء الوجدانى فى تنمية دافعية الإنجاز للتلاميذ المتأخرين دراسيا فى اللغة الإنجليزية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى والتأكيد على أهمية تنمية الذكاء الوجدانى للتلاميذ وخاصة المتأخرين دراسيا وكذلك توجيه نظر المسئولين ومتخذى القرارات فى العملية التعليمية لأهمية رعاية فئة التلاميذ المتأخرين دراسيا ومراعاة ذلك فى إعداد المناهج وتعميم وتطبيق برامج للذكاء الوجدانى ومساعدة أسر هؤلاء التلاميذ وتزويدهم بالمبادئ والإجراءات العملية لتنمية الجوانب الوجدانية لأبنائهم بأساليب تربوية سليمة.