Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستراتيجية مقترحة في ضوء مدخل النشاط الإثرائي في تنمية مهارات التفكير الناقد في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية /
المؤلف
المحويتي، نجاة حسين علي.
هيئة الاعداد
باحث / نجاة حسين علي المحويتي
مشرف / محمود احمد شوق
مشرف / جليله محمود ابو القاسم
مناقش / فايز مراد مينا
مناقش / وائل عبد الله محمد
الموضوع
التفكير. طرق التدريس. التعليم الإعدادى- السعودية. الرياضيات- طرق التدريس.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
226 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق تدريس الرياضيات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 244

from 244

المستخلص

هدف البحث إلى دراسة فاعلية إستراتيجية الأنشطة الإثرائية في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طالبات الصف الثالث متوسط، ومن خلال مراجعة الأدب السابق، وعمل تحليل محتوى لوحدة(المعادلات الخطية) للصف الثالث متوسط، تم تحديد قائمة بمهارات التفكير الناقد في الرياضيات، وتم التأكد من صدقها وثباتها، بعد ذلك تم إعداد المواد التعليمية المتعلقة بالوحدة الدراسية: وهى كتاب الطالبة ودليل المعلمة بحيث تم صياغتها باستخدام الأنشطة الإثرائية بما يساعد على تنمية مهارات التفكير الناقد.