![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى دراسة فاعلية إستراتيجية الأنشطة الإثرائية في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طالبات الصف الثالث متوسط، ومن خلال مراجعة الأدب السابق، وعمل تحليل محتوى لوحدة(المعادلات الخطية) للصف الثالث متوسط، تم تحديد قائمة بمهارات التفكير الناقد في الرياضيات، وتم التأكد من صدقها وثباتها، بعد ذلك تم إعداد المواد التعليمية المتعلقة بالوحدة الدراسية: وهى كتاب الطالبة ودليل المعلمة بحيث تم صياغتها باستخدام الأنشطة الإثرائية بما يساعد على تنمية مهارات التفكير الناقد. |