الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص -أهداف البحث: 1.تصميم برنامج في التربية الفنية لتنمية بعض المهارات الاجتماعية(المشاركة-تبادل المعلومات-التأييد والمساندة) لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي من خلال انشطة الاشغال الفنية. 2.معرفة فاعلية البرنامج المقترح في تنمية مهارات(المشاركة-تبادل المعلومات-التأييد والمساندة) 3.معرفة فاعلية البرنامج في تحقيق جودة المنتج الفني في ميدان الاشغال الفنية. -منهج البحث: يعتمد هذا البحث علي المنهجين من مناهج البحث: (المنهج الوصفي التحليلي-المنهج شبة التجريبي) -نتائج البحث: تأكد الباحث من: 1.وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات تلاميذ الصف الثاني الاعدادي في اختبار مواقف المهارات الاجتماعية(المشاركة –تبادل المعلومات-التأييد والمساندة), قبل تطبيق البرنامج وبعدة لصالح التطبيق البعدي مما يؤكد علي فاعلية البرنامج المقترح في تنمية المهارات الاجتماعية(المشاركة-تبادل المعلومات-التأييد والمساندة) لتلاميذ الصف الثاني الاعدادي. 2.وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات تلاميذ الصف الثاني الاعدادي في معيار تقييم المنتج الفني, قبل تطبيق البرنامج وبعده لصالح التطبيق البعدي. مما أكد علي فاعلية البرنامج المقترح في تجويد المنتج الفني لتلاميذ الصف الاعدادي. |