الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الهدف من البحث : يهدف هذا البحث الى دراسة التجارب الاعلانية السابقة فى المرحلة الزمنية المقترحة فى تخطى أزمات وعوائق اقتصادية ذات طابع سياسي معين ومحاولة الاستفادة منها فى مجال الاعلان المصرى لتدراك أسباب القصور فى الحملات الاعلانية المصرية فى ظل مناخ سياسى او احداث سياسية مشابهة قد يواجهها الاعلان المصرى فى المستقبل. منهج البحث : يتبع البحث المنهج الوصفى التحليلى. ومن اهم النتائح التى توصلت اليها الدراسة : - استغلت السياسة الحديثة الاعلان بكل ما استطاعت من دهاء وقوة وعملت على توظيف طاقته لصالح الرأى السياسى والاهداف السياسية الخاصة والعامة. وقد أدى الاهتمام العالمى بالاعلان ووسائله الى السيطرة والتحكم بالرأى العام الاعلامى، مما استدعى تطويره وجعله صناعة متقدمة. كنتيجة لهذا الاستغلال. - يمتد التواصل الاعلانى من كونه جهوداً اتصالية واعلامية لترويج سلعة ما، الى تشكيل السلوك، وتصدير المعنى الذى تحمله الرسالة سواء كان هذا المعنى ذو اهداف بيعية او سياسية او انسانية او جميعها. - عبر مراحله المختلفة مارس الاعلان تأثيراً اجتماعياً سياسياً ضابطاً من خلال ما يقوم به من دور اجتماعى سواء فى ادارة التغيير ام مواجهة المشكلات الاجتماعية والسياسية ومواجهة الازمات فضلاً عن دوره التأثيرى الفعال فى العملية الاقتصادية وفى اقتصاديات وسائل الاعلام ذاتها. |