Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير بيئة افتراضية تفاعلية لزيادة المهارات المهنية لمعاونى اعضاء هيئة التدريس فى ضوء معايير الجودة الشاملة /
المؤلف
خير، ليندا نبيل صبحى.
هيئة الاعداد
باحث / ليندا نبيل صبحى خير
مشرف / احمد عبد الله الروبى
مشرف / طارق على الجبرونى
مشرف / نهلة المتولى ابراهيم
مناقش / مصطفى عبد السميع محمد
مناقش / نبيل جاد عزمي
الموضوع
تكنولوجيا التعليم - الجودة الشاملة.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
300 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
29/8/2012
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 338

from 338

المستخلص

اهداف البحث :
1- تصميم بيئة افتراضية تفاعلية لزيادة المهارات المهنية لدى معاونى اعضاء هيئة التدريس
2- تنمية مهارة الاتصال الفعال لدى عينة البحث باستخدام البيئة الافتراضية
3- تحديد الفرق بين استخدام البيئة الافتراضية التدريبية واستخدام الطريقة التقليدية فى تنمية مهارة الاتصال الفعال
اهمية البحث :
1- افادة معاونى اعضاء هيئة التدريس على استخدام مستحدثات تكنولوجيا التعليم لتساعدهم على التنمية المهنية المستمرة
2- المساهمة فى نشر وتطوير ثقافة استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة
3- الاستفادة من نتائج البحث فى تحسين وتطوير تلك النوعية من البرامج لتدعيم النتائج الايجابية للبحث
نتائج البحث :
1- يوجد فرق بين متوسطى رتب درجات افراد المجموعة الضابطة التى تتدرب بالطريقة التقليدية وافراد المجموعة التجريبية التى تتدرب باستخدام البيئة الافتراضية التفاعلية
2- تصل فاعلية برنامج البيئة الافتراضية المقترح بالنسبة لاختبار مهارات الاتصال الفعال الى 1.63 وهى فعالية ذات حجم تاثير كبير
3- استمرار فعالية تاثير البرمجة المقترحة فى تنمية مهارات الاتصال الفعال لدى افراد المجموعة التجريبية.