Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
معوقات الأخذ بنظام الجودة بكلية التربية جامعة المنوفية :
المؤلف
الشنواني، إبتسام سعيد حداد.
هيئة الاعداد
باحث / إبتسام سعيد حداد الشنواني
مشرف / جمـال علي الدهشان
مناقش / جمـال علي الدهشان
مناقش / منال فتحي سمحان
الموضوع
التعليم الجامعى. الجامعات والكليات - تخطيط. الجامعات والكليات - تنظيم وإدارة. الجامعات والكليات - هيئة التدريس.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
207 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
27/8/2012
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 228

from 228

المستخلص

•أهداف الدراسة: تسعي الدراسة إلى التعرف على معوقات الأخذ بنظام الجودة بكلية التربية جامعة المنوفية من وجهة نظر الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ،و مقترحاتهم للتغلب على تلك المعوقات .
•أهمية الدراسة:تنطلق أهمية الدراسة من:
1.أهمية الأخذ بنظام الجودة بمؤسسات التعليم الجامعي.
2.أهمية كلية التربية إذ هي المسئولة عن أهم وأخطر قطاع من قطاعات التنمية, وهو قطاع التنمية البشرية ، فهي مسئولة عن إعداد عضو مهم في المجتمع هو المعلم.
3.أهمية التعرف على آراء الطلاب وأعضاء هيئة التدريس حول معوقات الأخذ بنظام الجودة بكلية التربية جامعة المنوفية و مقترحاتهم للتغلب على تلك المعوقات .
4.ندرة الدراسات التي تناولت نظام الجودة ومعوقات الأخذ به بكليات التربية.• منهج الدراسة وأدواتها:استخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفى, لملائمة هذا المنهج لطبيعة الدراسة وهدفها وهو التعرف على معوقات الأخذ بنظام الجودة بكلية التربية جامعة المنوفية، و مقترحات التغلب على تلك المعوقات .أما أدوات الدراسة ، فقد اعتمدت الدراسة علي الاستبيان ، حيث تم تصميم استبيانين ، الأول موجه للطلاب ، والثاني موجه لأعضاء هيئة التدريس ؛ للتعرف علي أرائهم حول معوقات الأخذ بنظام الجودة بكلية التربية جامعة المنوفية ومقترحاتهم للتغلب علي تلك المعوقات .