الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص •أهداف الدراسة: تسعي الدراسة إلى التعرف على معوقات الأخذ بنظام الجودة بكلية التربية جامعة المنوفية من وجهة نظر الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ،و مقترحاتهم للتغلب على تلك المعوقات . •أهمية الدراسة:تنطلق أهمية الدراسة من: 1.أهمية الأخذ بنظام الجودة بمؤسسات التعليم الجامعي. 2.أهمية كلية التربية إذ هي المسئولة عن أهم وأخطر قطاع من قطاعات التنمية, وهو قطاع التنمية البشرية ، فهي مسئولة عن إعداد عضو مهم في المجتمع هو المعلم. 3.أهمية التعرف على آراء الطلاب وأعضاء هيئة التدريس حول معوقات الأخذ بنظام الجودة بكلية التربية جامعة المنوفية و مقترحاتهم للتغلب على تلك المعوقات . 4.ندرة الدراسات التي تناولت نظام الجودة ومعوقات الأخذ به بكليات التربية.• منهج الدراسة وأدواتها:استخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفى, لملائمة هذا المنهج لطبيعة الدراسة وهدفها وهو التعرف على معوقات الأخذ بنظام الجودة بكلية التربية جامعة المنوفية، و مقترحات التغلب على تلك المعوقات .أما أدوات الدراسة ، فقد اعتمدت الدراسة علي الاستبيان ، حيث تم تصميم استبيانين ، الأول موجه للطلاب ، والثاني موجه لأعضاء هيئة التدريس ؛ للتعرف علي أرائهم حول معوقات الأخذ بنظام الجودة بكلية التربية جامعة المنوفية ومقترحاتهم للتغلب علي تلك المعوقات . |